إدارة الموارد البشرية في قطاع الأعمال وإدارة الموارد البشرية في الإدارة الحكومية

إدارة الموارد البشرية في قطاع الأعمال وإدارة الموارد البشرية في الإدارة الحكومية

عودة الرواتب بالهجري, صحيفة المدينة | عودة صرف الرواتب بالتقويم الهجري!! | طلال القشقري #مقال #مقالات #السعودية

February 22, 2022

بدأت المملكة العربية السعودية الاعتماد على التقويم الميلادي بدلا من الهجري في معاملاتها وصرف بدلات ورواتب الموظفين تطبيقا لقرار أصدره مجلس الوزراء السعودي بهذا الخصوص. وبهذا تنهي السعودية الاعتماد الكامل على التقويم الهجري والذي استمر طيلة 86 عاما لأسباب اقتصادية بحسب الخبراء. وقد قرر مجلس الوزراء في اجتماعه يوم الاثنين الماضي احتساب الرواتب والأجور لجميع العاملين بالدولة وصرفها بما يتوافق مع السنة المالية للدولة التي تبدأ في أول يناير من كل عام. وأعلن خبراء اقتصاديون أن اعتماد الحكومة السعودية التقويم الميلادي في صرف رواتب موظفي الدولة سيجعلها تحقق وفرا بنسبة 3% من فاتورة الرواتب سنويا، أي ما يعادل 4 مليارات ريال سعودي، بحسب وسائل إعلام محلية.

كهرباء جوهرة العروس

أحدث الألوان المتناسقة في طلاء جدران المنزل | سوبر ماما مجالس القرآن (الأجزاء الثلاثة) - فريد الأنصاري - طريق الإسلام صور جبس بورد مجالس وغرف نوم وصالات الجبس بورد هو ديكورات الاسقف المعلقة وهي معروفه منذ سنين وتطورت تطورا كبيرا فهي في الاساس عبارة عن ديكورات واشكال من الجبس الممزوج بالسيلكون والفيبر وه يتم تصميم الشكل ثم لصقه بالاسقف او الحوائط ولها اشكال ومقاسات مختلفه وتغطي بالكرتون كطبقة اخيرة ولها الوان كثيرة ومنها اللامع والمطفي فيمكنك ان تتحكمي في ديكور الشقف او الحائط من حيث الحجم والشكل والالوان ايضا ورغم انها مطلوبة ولها مميزات كثيره الا انها قليله جدا في الاسواق. وصور جبس بورد له ثلاث الوان جبس ورد عادي وجبس ورد مقاوم للحريق وجبس ورد مقاوم للحريق والرطوبة معا وكل منهم له مميزاته وتكلفته الخاصه به وسوف نتناول كل نوع بالتفاصيل على حدا.

والخطوة الثانية هي فشل الشخص في الحفاظ على نسبة السكر في دمه ضمن المعدل، ويتطلب عليه عندئذ أخذ أدوية خاصة لوقف السكري. والخطوة الثالثة يتبعها المريض عند فشل العلاج بالأدوية، ويعطى له عندئذ جهاز حقن خاص للإنسولين. أما آخر الخطوات فتتمثل في اعطاء المريض أدوية خاصة وحقنا خاصة ضد السكري. المصدر: "دويتشي فيله" تابعوا RT على

مزايا شركة اية اى جى أيجيبت للتأمين تقدم الشركة العديد من المزايا التأمينية المختلفة وهي العلاج نتيجة للتعرض لحادث أو مرض وتسديد النفقات. تغطية العودة للبلاد /النقل الطبي. عند فقدان الأمتعة أو ضياعها يتم المساعدة في الحصول عليها ومراجعتها خلال 6 ساعات. معرفة المزيد عن اية اى جى أيجيبت و أسعاره تأمين السفر تكافل الراجحي تقدم شركة الراجحي للتأمين خيارات تأمين سفر مختلفة سواء دولية أو التأمين الذي يقتصر على دول شنغن فقط. ما الذي يغطيه تأمين سفر الراجحي يوفر التأمين تغطية طبية بشكل طاري و سريع. نقل المسافر بسرعة في حالات الطوارئ. ضياع الأمتعة خلال السفر. الحوادث الشخصية للمسافر والتي تؤدي لوفاة المسافر او تؤدي الى اصابة المسافر بعجز كلي بصفة دائمة. تأخر وصول الامتعة. معرفة المزيد عن تأمين الراجحي و أسعاره شركة الدلتا التأمين يقوم على إدارة شركة «دلتا للتأمين» مجلس إدارة يتكون من نخبة من رجال الأعمال والخبراء في مجال التأمين. تقدم الشركة عدة مزايا تأمينية فهي تقوم بالتأمين ضد الظروف المفاجئة والتي قد ينتج عنها بعض الخسائر المادية أو تسبب أضرار معنوية، أو أي ظرف متعلق بالحوادث الشخصية. وأهمها بالطبع التي تتعلق بالمصاريف الطبية والعلاجية في أحد المستشفيات أو خارجها ، كما يغطي تأمين السفر نقل الرسائل التي تعتبر رسائل عاجلة.

صحيفة المدينة | عودة صرف الرواتب بالتقويم الهجري!! | طلال القشقري #مقال #مقالات #السعودية

  • شركة سمسا الرياض
  • كتب ابن عثيمين
  • تقرير عن السلوك الايجابي - gandhi bend
  • الكوميدي يو بيونغ جاي ترك وكالة YG الترفيهية مع مدير أعماله - جاونتر آسيا شو
  • الأمير سلمان بن فواز بن سعود بن عبدالعزيز
  • سيارة جيلي امجراند 2015
  • تسريع Dsl Stc
  • شهر مبارك وكل عام وانتم بخير لياه الاسراء والمعراج
  • طلب تدريب تعاوني
  • سعر جهاز انتاج الماء من الهواء
  • اهداف مباراة الهلال والتعاون (2-1) الدوري السعودي - بطولات
مدينة الامير سلطان الطبيه العسكريه

عودة صرف الرواتب بالتقويم الهجري!! | طلال القشقري #مقال #مقالات #السعودية إن كان لموعد صرف الرواتب بالتقويم الميلادي بعض الإيجابيات التي منها التناغم مع البنوك العالمية التي تعمل بهذا التقويم، فإنّ له كذلك سلبيات لا تخفى على ذوي الدخل المحدود الذين لا مصدر رزق لهم سوى الرواتب الشهرية! ورغم تحوّلنا قبل بضع سنين للتعامل مع التقويم الميلادي فيما يخصّ موعد صرف الرواتب لكنّنا ما زلنا نُسيِّرُ محطّات حياتنا ومناسبات معيشتنا بالتقويم الهجري، وهنا تكمن المشكلة ويا لها من مشكلة، إذ تكون هناك تناقضات وفوارق زمنية بين التاريخيْن، تضرّ الموظّفين والمتقاعدين أكثر ممّا تنفعهم مثلما كان قبل التحويل! والمثال الأكثر سطوعاً لهكذا ضرر هو راتب شهر رمضان الذي كان السعوديون، موظفين ومتقاعدين، يستلمونه في آخر شهر رمضان، فيكون تعويضاً لهم عمّا صرفوه في نهاية شهر شعبان استعداداً لمصاريف شهر رمضان الكثيرة، وخير مُعِينٍ لهم لتحمّل مصاريف العيد ـالأكثرـ في شهر شوّال! ومع صرف راتب شهر رمضان بالتقويم الميلادي يُستنزفُ جُلُّه إن لم يكن كلُّه قبل العيد..... لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

أهمية السلامة الطرقيّة يُؤدّي عدم الالتزام بالسلامة الطرقيّة إلى خسائر في الأموال والأرواح، فقد يغفل السائق للحظات قليلة عن الطريق ممّا يؤدّي إلى وقوع حوادث مميتة، وفيما يأتي أهميّة السلامة الطرقيّة: [٣] الحفاظ على الأرواح: يتطلّب من السائق أثناء قيادته على الطرقات زيادة التركيز وعدم الانشغال بأيّ أمر آخر، كما يجب عليه الانتباه للسائقين الآخرين على الطريق، فالالتزام بذلك يُقلّل من فرصة وقوع الحوادث، ويُحافظ على الأشخاص من الإصابات الخطيرة أو الوفاة. تجنّب نفقات الإصلاح: يضطر السائق أحياناً لدفع مبالغ ماليّة قد تكون كبيرةً لإصلاح التلف الذي أُلحق بسيارته عند تعرّضه لحادثٍ ما بسبب عدم التزامه بالسلامة الطرقيّة، وحتّى في حال تغطية التأمين لتكلفة الإصلاح يترتّب على متابعة أمور التصليح متاعب نفسيّة وضياع الوقت، وقد يُضطر السائق أيضاً أن يستأجر سيارةً إلى أنّ يتمّ إصلاح سيارته. تجنّب إجراءات المحكمة: قد يستدعي وقوع حادث ما تعرّض السائق للمسائلة القانونيّة، ممّا يضطره لتكليف محامٍ في القضيّة وحضور جلسات في المحكمة، حيثُ يُمكن اختصار مثل هذا العناء بالتقيّد بقواعد السلامة المروريّة وزيادة التركيز على الطرقات.